وزير التموين يوضح : أسعار الزيوت الجديدة في مصر بعد التخفيض

وزير التموين يوضح : أسعار الزيوت الجديدة في مصر بعد التخفيض

في ظل انخفاض أسعار السلع الذي انتشر في الآونة الأخيرة، بدأ الكثير من المواطنين في البحث عن سعر الزيت في مصر، وخاصة بعد أن تم الاعلان من قبل وزير التموين عن انخفاض قيمة الزيوت بنسبة تصل إلى أربعة عشر في المائة.

ولقد أعلن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي عن انخفاض الزيت بنسبة كبيرة في تلك الفترة وذلك بعد أن شهد موجة من الارتفاع الملحوظ، وبعد أن تم خفض قيمته في فترة سابقة من الآن بنسبة بسيطة واليوم تم تخفيضه بنسبة أربعة عشر في المائة ليكون بذلك نسبة التخفيض على سلعة الزيت هي 36% بشكل مجمل.

كما أنه تم وضع قائمة الأسعار الخاصة ببيع الزيوت في مصر، وذلك حتى يكون المواطن على علم تام بسعر السلعة عند شراءها، وعدم التعرض لاستغلال التجار.

لقد وصل سعر زجاجة الزيت بوزن واحد لتر هي خمسة وستين جنيه مصري فقط، بعد أن كانت بسعر تعدى المائة جنيه في الفترة الماضية، وذلك من أجل خفض نسبة الزيادة في ظل موجة انخفاض الأسعار الحالية.

بالإضافة إلى أن الشركات المنتجة للزيوت قامت بالتأكيد على كونها سوف تقوم بالالتزام بتقديم المنتجات ذات الجودة والكفاءة العالية للمواطنين، وجاءت في مقدمة هذه الشركات شركة صافولا وشركة أرما وغيرهما الكثير من الشركات المنتجة للزيوت.

كما أكد وزير التموين أن أسعار السلع الأساسية بأكملها سوف يشهد انخفاض ملحوظ، وذلك بالتزامن مع خطة الإصلاح الاقتصادي التي يتم تنفيذها على كافة المستويات.ص

إغلاق