التموين توضح انخفاض كبير في أسعار الأرز الشعير بقيمة 14 جنيه

التموين توضح انخفاض كبير في أسعار الأرز الشعير بقيمة 14 جنيه

تسعى الحكومة المصرية من أجل محاربة الغلاء، وذلك من خلال تخفيف الأسعار الخاصة بالسلع الأساسية للمواطن المصري، وذلك حتى يتمكن من شرائها، وذلك بعد موحة الغلاء التي اكتسحت على الكثير من السلع المختلفة خلال الفترة الماضية.

ولقد تم الإعلان عن حدوث تراجع كبير في أسعار الأرز خلال الأيام الماضية، وذلك بالتزامن مع المبادرة التي قامت الحكومة المصرية بالعمل على إطلاقها من أجل خفض نسبة الأسعار على السلع الأساسية.

كما أعلن حسين أبو صدام نقيب الفلاحين إن أسعار الأرز الشعير شهدت تراجع كبير في الفترة الأخيرة لتصل إلى أربعة عشر جنيه على الكيلو الواحد فقط، كما أكد أن ذلك التراجع تم حدوثه مع نهاية شهر رمضان المبارك، وذلك بسبب دخول فصل الصيف، والذي يتم فيه حدوث انخفاض في معدل الاستهلاك للأرز.

ولقد تم التنويه على أن سعر طن الأرز الأبيض الذي يكون رفيع الحبة وصل إلى خمسة وعشرين ألف جنيه، بينما الأرز العريض الحبة فلقد سجل سعر ستة وعشرين ألف للطن الواحد، وهذا ما يعني أن الانخفاض وصل إلى ألفين جنيه في الطن الواحد.

كما أشار أيضا أنه سوف يتم زراعة الأرز بداية من شهر مايو بعد أن يتم حصاد كافة الأقماح في العديد من المحافظات والتي وصلت إلى تسعة من المحافظات بما فيها القاهرة ودمياط والإسكندرية والشرقية، وأنه تم تخصيص مساحة سبعمائة وخمسة عشرين ألف فدان حتى يتم زراعة الأرز بها.

إغلاق