تطبيق رادار الأسعار للإبلاغ عن مخالفات أسعار الخبز

تطبيق رادار الأسعار للإبلاغ عن مخالفات أسعار الخبز

يبرز تطبيق رادار الأسعار كأداة فعالة للإبلاغ عن مخالفات أسعار الخبز، والذي يعد ثمرة تعاون بين الأفراد والسلطات المحلية  ويهدف إلى مكافحة التلاعب بأسعار الخبز الأساسية وضمان حصول المستهلكين على حقوقهم بشكل كامل. 

كشف محمد الحمصاني الناطق باسم مجلس الوزراء عن الأثر الإيجابي الذي أحدثه تجديد مرافق ميناء دمياط وأسهم في تعزيز الصادرات المحلية من خلال تطوير البنية التحتية وإنشاء مناطق للخدمات اللوجستية.

خلال مشاركته في برنامج الحياة اليوم عبر قناة الحياة أوضح الحمصاني أن الحكومة تعمل بتعاون وثيق مع وزارتي التموين والداخلية بالإضافة إلى جهاز حماية المستهلك لمراقبة المخابز وضمان تخفيض أسعار الخبز.

وأشار إلى أن الحكومة قد أطلقت تطبيق إلكتروني يسمى رادار الأسعار والذي يتيح للمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات.

وتحدث عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز عن اقتراح بيع الخبز بالكيلو وهي فكرة قديمة تم طرحها منذ فترة طويلة.

هو أداة إلكترونية تم عملها بهدف مساعدة المواطنين في مراقبة الأسعار والإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات في الأسواق، ويهدف هذا التطبيق إلى تعزيز الشفافية وتحسين الرقابة على الأسعار بمشاركة المستهلكين، والذي يساعد في ضمان الالتزام بالتسعيرة المعتمدة ومكافحة الغلاء والاستغلال، ويمكن للمستخدمين من خلاله تقديم شكاوى وملاحظات مباشرة إلى الجهات الرقابية المختصة وهو ما يساعد في تحسين آليات التحكم في السوق وحماية حقوق المستهلك.

إغلاق