“””حسن علام”” يقتنص عقد شراكة مع “”سيمنس”” في مشروع خط سكة حديد الإمارت عمان الجديد”

“””حسن علام”” يقتنص عقد شراكة مع “”سيمنس”” في مشروع خط سكة حديد الإمارت عمان الجديد”

حقق رئيس مجلس إدارة شركة “حسن علام القابضة”، إنجازًا هاما من خلال توقيع عقد شراكة مع شركة “سيمنس” العالمية، للمشاركة في تنفيذ مشروع خط سكة حديد الإمارات عمان الجديد ويعد هذا المشروع أحد أهم مشاريع البنية التحتية في المنطقة، ويهدف إلى ربط الإمارات العربية المتحدة بسلطنة عمان بشبكة سكة حديد حديثة.

مشروع خط سكة حديد الإمارت عمان الجديد

تتمثل شراكة “حسن علام” مع “سيمنس” في: توفير الحلول المتكاملة للبنية التحتية للسكك الحديدية، بما في ذلك القضبان والسكاكين وأنظمة الإشارات والتحكم وتقديم خدمات الصيانة والتشغيل لخط السكة الحديد الجديد.

وتعد هذه الشراكة خطوة هامة نحو تعزيز مكانة شركة “حسن علام” كشركة رائدة في مجال البنية التحتية في المنطقة، وتؤكد على التزامها بتقديم حلول مبتكرة وذات جودة عالية لعملائها.

وتتمتع شركة “سيمنس” بخبرة واسعة في مجال السكك الحديدية، ولقد نفذت العديد من المشاريع الناجحة في جميع أنحاء العالم وإلى جانب شراكتها مع حسن علام تشارك سيمنس أيضا في تنفيذ خط سكة حديد الإمارات عمان الجديد مع شركات عالمية أخرى.

مشروع خط سكة حديد الإمارت عمان الجديد

ومن المتوقع أن يبدأ العمل في تنفيذ مشروع خط سكة حديد الإمارات عمان الجديد في عام 2024 ومن المقرر أن يتم الانتهاء منه في عام 2028، وسوف يساهم هذا المشروع في تعزيز التبادل التجاري والسياحي بين الإمارات وسلطنة عمان، وخلق فرص عمل جديدة في كلا البلدين.

وتعتبر هذه الشراكة بين حسن علام وسيمنس مثالا هاما على التعاون بين الشركات العربية والعالمية، وتؤكد على قدرة الشركات العربية على المشاركة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية الكبرى

وتعد هذه الشراكة نموذجا يحتذى به للتعاون بين الشركات العربية والعالمية، وتؤكد على أهمية الاستثمار في مشاريع البنية التحتية لتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة وإليك بعض التفاصيل الإضافية حول مشروع خط سكة حديد الإمارات عمان الجديد: حيث يبلغ طول الخط 240 كيلومتر ويربط الخط ميناء صحار في سلطنة عمان بميناء جبل علي في الإمارات.

ومن المتوقع أن تبلغ تكلفة المشروع 10 مليارات دولار ولا شك أن مشروع خط سكة حديد الإمارات عمان الجديد سيكون له تأثير إيجابي كبير على اقتصادات الدول الثلاث، و سيساهم في تعزيز التعاون والتكامل الإقليمي في جميع المجالات.

اطلع على: ما هي شروط الإقامة الدائمة في سلطنة عمان وكيفية الحصول عليها

إغلاق