6 معلومات هامة عن فريق “يوكوهاما مارينوس” خصم العين الاماراتي في نهائي كأس اسيا

6 معلومات هامة عن فريق “يوكوهاما مارينوس” خصم العين الاماراتي في نهائي كأس اسيا

عندما يتجه فريق “يوكوهاما مارينوس” الياباني نحو مواجهة العين الإماراتي في نهائي دوري أبطال آسيا 2024 يُشعر الجماهير بالحماس والترقب لمعرفة المزيد عن هذا الفريق الذي استطاع أن يتأهل إلى النهائي لأول مرة في تاريخه، حيث ينطلق دائمًا بثقة وطموح نحو مواجهة العين الإماراتي في النهائي، ويأمل أن يتمكن من تحقيق الفوز وإحراز لقب البطولة الآسيوية المرموقة للمرة الثالثة في تاريخه.

أهم المعلومات عن فريق يوكوهاما مارينوس

تمتلك مجموعة “سيتي فوتبول” جروب الإماراتية نسبة 20% من نادي يوكوهاما مارينوس، ويقود هذه المجموعة منصور بن زايد، وهي تمتلك أيضًا فرقًا أخرى مثل مانشستر سيتي وملبورن سيتي وجبرونا ونيويورك سيتي اف سي وشوانغ الصيني، ويتأهل يوكوهاما مارينوس إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه وذلك وفقًا للنظام الجديد للبطولة.

يمتلك يوكوهاما مارينوس سجلًا لامعًا في كأس الكؤوس الآسيوية، حيث فاز بالبطولة مرتين متتاليتين في مواسم 1991-1992 و1992-1993، وذلك بتغلبه على النصر السعودي وبيرسبوليس الإيراني، ويضم في صفوفه عددًا من اللاعبين المعروفين، بما في ذلك الأرجنتيني رامون دياز والكرواتي جوران يوريتش والإسبانيين خوليو ساليناس ويون أندوني.

يعتبر يوكوهاما مارينوس ثاني أكثر الفرق تتويجًا بلقب الدوري الياباني، حيث يملك خمسة ألقاب في رصيده، ويأتي خلف كاشيما انتلرز الذي يملك ثمانية ألقاب، ويشرف على تدريب يوكوهاما مارينوس المدرب الأسترالي هاري كيويل، الذي كان لاعبًا سابقًا في أندية مثل ليفربول وليدز وجالطة سراي، وتم تعيينه كمدرب للفريق في يناير الماضي، وقد قاد الفريق بنجاح نحو النهائي.

يوكوهاما مارينوس

تأسس نادي يوكوهاما مارينوس في عام 1989، ويقع مقره في مدينة يوكوهاما بمقاطعة كاناغاوا في اليابان وهو يمثل المدينة في دوري الدرجة الأولى الياباني لكرة القدم (J1 League) كما يعتبر واحدًا من أكثر الفرق اليابانية شهرة، حيث يحظى بقاعدة جماهيرية واسعة في اليابان وخارجه.

ويمتلك شعارًا يميزه عن الفرق الأخرى، حيث يتألف الشعار من صورة رسمية لرأس سفينة قديمة يابانية تُعرف باسم “مارينوس“، مما يعكس تاريخ المدينة البحري وروح البحر المتجذرة في هويتها.

يوكوهاما مارينوس يشتهر بتقديم كرة قدم هجومية وممتعة، حيث يتميز بلعب جناحين سريعين ومهاجمين متميزين يسعون دائمًا لتسجيل الأهداف، ويعتبر ملعب “نيسان ستاديوم” ملعب يوكوهاما مارينوس الرئيسي، وهو ملعب متعدد الاستخدامات يتسع لحوالي 72000 متفرج، وقد استضاف عدة مباريات دولية وبطولات كبرى، بما في ذلك نهائيات كأس العالم للأندية FIFA 2012.

يعتبر يوكوهاما مارينوس جزءًا من الثقافة الرياضية اليابانية الغنية، حيث يُعَدّ مواطناً لعدة نجوم كبار في عالم كرة القدم اليابانية، وقد أسهم النادي بشكل كبير في تطور ونمو الرياضة في البلاد، ونجد أن هذه المعلومات تسلط الضوء على تاريخ وثقافة وروح فريق يوكوهاما مارينوس، وتظهر الإرث العظيم الذي يحمله هذا النادي الياباني الشهير.

اطلع على: كولر يعلن عن 5 مفاجات; تشكيل الأهلي الرسمي ضد مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

إغلاق