منوعات

مالديفز – دولة في جنوب آسيا

مالديفز – دولة في جنوب آسيا

اهلا بكم اعزائي زوار موقع محتويات التعليمي نقدم لكم خدمة الاجابة علي اسئلتكم التعليمية والحياتية في جميع المجالات , ويهتم موقع محتويات في الجانب التعليمي في المقام الاول ويقدم للطلاب والطالبات في جميع المراحل الاجابة علي جميع اسئلتهم التعليمية

اجابة سؤال مالديفز – دولة في جنوب آسيا

محتويات

  • 1 جزر المالديف – دولة في جنوب آسيا
  • 2 جغرافيا جزر المالديف
  • 3 تاريخ موجز لجزر المالديف
  • 4 السياحة في جزر المالديف ، جنوب آسيا
  • 5 اقتصاد جزر المالديف
  • 6 معلومات عن دولة جزر المالديف

جزر المالديف – دولة في جنوب آسيا عرفه العرب قديما في الفتوحات الإسلامية وأطلقوا عليها أسماء كثيرة. والواقع أنها وردت في كتب الرحالة بأسماء مختلفة ، مثل ذيبة المحال ، محل الضبيات ، المهديب ، لكنها تعرف محلياً بجزيرة الملك. بينما لا تزال بعض الآثار الإسلامية موجودة في جزر المالديف ، وخاصة مساجد المرجان ، والتي لا تزال موجودة حتى اليوم ، حيث تم إدراجها من قبل اليونسكو كموقع مؤقت للتراث العالمي.

إقرأ أيضا:اين تقع اثينا وما هي المدن القريبة منها

جزر المالديف – دولة في جنوب آسيا

جزر المالديف – دولة في جنوب آسيا كما يطل على المحيط الهندي ، وتحديداً في جنوب غرب سريلانكا والهند. في الواقع ، هي أصغر دولة آسيوية ، وتبلغ مساحتها حوالي 298 كيلومترًا مربعًا ، أي ما يعادل حوالي 115 ميلًا مربعًا. خاصة أنها تتكون من أرخبيل من حوالي 1،192 جزيرة ، بما في ذلك حوالي 26 جزيرة مرجانية. بينما عاصمتها مدينة ماليه وهي أكبر مدينة من حيث الكثافة السكانية.

أنظر أيضا: سري لانكا – دولة في جنوب آسيا

جغرافيا جزر المالديف

جزر المالديف ، التي تقع في جنوب القارة الآسيوية ، لها تركيبة جغرافية مميزة ، حيث تنتشر على عدد كبير من الجزر ، وبالتالي فهي أكثر دول العالم انتشارًا على اليابسة. في الواقع ، جزر المالديف لديها أدنى ارتفاع من مستوى سطح البحر بين دول العالم ، حيث لا يتجاوز ارتفاعها مترًا ونصف المتر. أعلى نقطة لها لا تزيد عن خمسة أمتار فوق مستوى سطح البحر. بينما هي عبارة عن مجموعة جزر مرجانية بالإضافة إلى مجمعات رملية. خاصة وأن لها ممران فقط على المحيط الهندي مما يسهل مرور السفن للملاحة في مياهها الإقليمية. وهي من الدول المعرضة للغرق بسبب الارتفاع المستمر في منسوب المياه في البحر.

إقرأ أيضا:حدود الدولة السعودية الاولى

تاريخ موجز لجزر المالديف

في نفس السياق ، جزر المالديف هي بلد في جنوب آسيا ، حيث لم يتم العثور على آثار لسكان جزر المالديف الأصليين. خاصة وأنها عاقبت من قبل العديد من الحضارات ، نقدمها على النحو التالي:

  • الحضارة البوذية: خضعت ولاية جزر المالديف لحكم الإمبراطور أشوكا ، حيث تم العثور على العديد من المنحوتات التي يعود تاريخها إلى ما قبل القرن الثاني عشر ، وكلها تُظهر الهندسة المعمارية للفترة البوذية المتطورة.
  • الحضارة الإسلامية: بداية فترة الحضارة الإسلامية في دولة جزر المالديف التي تقع في جنوب آسيا ، بعد القرن الثاني عشر الميلادي ، واستمرت حتى القرن السابع عشر الميلادي. خاصة وأن هذه الفترة موثقة من خلال لوحات نحاسية تم العثور عليها في جزر المالديف. والجدير بالذكر أن اللغة العربية كانت سائدة في تلك الفترة ، وكانت هي اللغة الرسمية فيها.
  • قاعدة بريطانية: تعرضت جزر المالديف ، مثل دول أخرى في المنطقة ، للاستعمار الأوروبي. من عام 1887 إلى عام 1965 ، أصبحت محمية بريطانية تابعة للتاج البريطاني.
  • النظام الجمهوري: أعلنت جزر المالديف استقلالها عن بريطانيا عام 1965 ، وبذلك أُعلنت الجمهورية عام 1968.

السياحة في جزر المالديف ، جنوب آسيا

من خلال موضوعنا جزر المالديف – دولة في جنوب آسيا ، أو كما تعلم جزر المالديف ، نقرأ دائمًا عبارة جزر المالديف في الليل ، أو جزر المالديف كسياحة ، وكذلك جزر المالديف كشهر عسل. في الواقع ، شهد قطاع السياحة في جزر المالديف تطورًا كبيرًا ، حيث كان أول منتجع افتتح في عام 1972 هو جزيرة باندوس ، ثم قرية كورومبا السياحية. لذلك نقدم في هذه الفقرة بعض أشهر الوجهات السياحية في جزر المالديف ، على سبيل المثال:

إقرأ أيضا:قدرة الكائن الحي على التعايش مع التبدلات الحاصلة في بيئته

  • جزيرة ماليه: كما ذكرنا أعلاه ، فإن جزيرة مالي هي عاصمة جزر المالديف ، بينما تشتهر كوجهة شهر العسل في جزر المالديف. توجد فيها العديد من المعالم التاريخية وخاصة الأسواق القديمة والمباني الملونة. كما أنها من المدن الصناعية والسياحية النشطة.
  • جزيرة Helengeli: تقع هذه الجزيرة في الجزء الشمالي الشرقي من جزيرة مالي أتول المرجانية. في الواقع ، هذه الجزيرة مخصصة لعشاق الغوص على وجه الخصوص. وهناك مطاعم راقية.
  • جزيرة الكاكاو: في الواقع ، إنها الوجهة الأولى في دولة جزر المالديف لقضاء شهر العسل ، وتقع في الجزء الجنوبي من البلاد. خاصة وأن شواطئها تشتهر برمالها البيضاء ومياهها الكريستالية. يقع منتجع Como Coco Island الفاخر هنا أيضًا.
  • مدينة أدو: إنها المدينة الاقتصادية في ولاية جزر المالديف أو جزر المالديف ، والتي تتمتع بإطلالة ساحرة على المحيط الهندي.
  • جزيرة رشيدو: تقع جزيرة رشيدو على بعد 56 كيلومترًا من العاصمة ماليه. على الرغم من صغر مساحتها إذا كانت حوالي 500 متر ، إلا أنها تعد من أشهر الوجهات السياحية في جزر المالديف. حيث تعتبر وجهة مناسبة لمحبي الغوص في المحيط.
  • دالو أتول: وهي عبارة عن مجموعة جزر يبلغ حجمها حوالي 56 جزيرة صغيرة. كما أن لديها العديد من المنتجعات الفاخرة والراقية في جزر المالديف. وتتميز بإطلالاتها الساحرة وشواطئها النظيفة ومياهها الصافية. إنه مكان مناسب للأطفال وجو عائلي.
  • وجزيرة اليماتا: تُعرف بالجزيرة الحالمة ، حيث الهدوء في ظل هذه الجزيرة غني بمناظرها الخلابة.

اقتصاد جزر المالديف

يعتمد اقتصاد جزر المالديف ، الذي يقع في جنوب قارة آسيا ، بشكل كبير على قطاع السياحة ، والذي ساهم بشكل كبير في تنمية البلاد وتقدمها. نقدم بعض المعلومات المهمة حول اقتصاد جزر المالديف على النحو التالي:

  • يصنف البنك الدولي اقتصاد جزر المالديف على أنه متوسط ​​، ولكنه من بين دول رابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي (SAARC) هو الأعلى.
  • أكبر قطاع اقتصادي في ولاية جزر المالديف هو صيد الأسماك.
  • على الرغم من أن دولة جزر المالديف ، الواقعة في جنوب آسيا ، تم تصنيفها من بين أفقر عشرين دولة في العالم ، إلا أنها عملت على تحفيز التجارة. خاصة تصدير العنبر وجوز الهند إلى دول شرق آسيا ، أي الدول المجاورة.
  • كما تعد السياحة ذات أهمية كبيرة في اقتصاد جزر المالديف ، حيث تضم حوالي 89 منتجعًا سياحيًا ، والتي لعبت دورًا رئيسيًا في زيادة عدد السياح القادمين إليها.
  • يعتبر القطاع الزراعي في ولاية جزر المالديف فقيرًا ، بسبب ضيق الأراضي الزراعية في البلاد.

أنظر أيضا: في أي قارة تقع جزر المالديف؟

معلومات عن دولة جزر المالديف

هناك الكثير من المعلومات التي يجب أن نعرفها عن دولة جزر المالديف التي تقع في جنوب آسيا منها على سبيل المثال:

  • يبلغ عدد سكان جزر المالديف حوالي 515.696 نسمة.
  • تتمتع جزر المالديف بمناخ استوائي موسمي ، ربما لأنها تقع في جنوب آسيا. كما أن درجات الحرارة مرتفعة باستمرار مع رطوبة عالية.
  • جزر المالديف هي أيضًا موطن لأشجار المانغروف والشعاب المرجانية ، مع حوالي 187 نوعًا مرجانيًا ، وما يقدر بـ 1100 نوع من الأسماك. بينما يوجد خمسة أنواع من السلاحف البحرية. أما بالنسبة للحيتان والدلافين ، فهناك ما يقدر بـ 21 نوعًا. بالإضافة إلى أربعمائة نوع من الرخويات وغيرها الكثير.
  • في الواقع ، جزر المالديف تعاني من الصيد الجائر ، وهذا له تأثير كبير على الحيوانات في الدولة ، خاصة أنه يختلف من جزيرة إلى أخرى.
  • لغة جزر المالديف هي اللغة الإنجليزية ويتم التحدث بها على نطاق واسع في جزر المالديف بأكملها.

أخيرًا ، من خلال جزر المالديف – دولة في جنوب آسيا تعرف على جزر المالديف. وهي من أهم الوجهات السياحية في العالم. خاصة وأنه يتمتع بجو مناسب للعائلات والشباب على حد سواء. كما تضم ​​العديد من الشواطئ المطلة على المحيط الهندي حيث الطبيعة الخلابة والساحرة والاستثنائية.

المراجع

  1. ^

    lonelyplanet.com ، مرحبًا بكم في جزر المالديف ، 17/09/2021


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
ما هي عمله دوله بنجلاديش
التالي
اللغه الوحيده التي يفهمها جهاز الحاسب هي