تعليم

لماذا سميت بوركينا فاسو بهذا الاسم

لماذا سميت بوركينا فاسو بهذا الاسم

اهلا بكم اعزائي زوار موقع محتويات التعليمي نقدم لكم خدمة الاجابة علي اسئلتكم التعليمية والحياتية في جميع المجالات , ويهتم موقع محتويات في الجانب التعليمي في المقام الاول ويقدم للطلاب والطالبات في جميع المراحل الاجابة علي جميع اسئلتهم التعليمية

اجابة سؤال لماذا سميت بوركينا فاسو بهذا الاسم

محتويات المقال

  • 1 أين تقع بوركينا فاسو؟
  • 2 لماذا تسمى بوركينا فاسو بهذا الاسم؟
  • 3 مناخ بوركينا فاسو
  • 4 اللغة الرسمية لبوركينا فاسو
  • 5 أهم آثار بوركينا فاسو

لماذا تسمى بوركينا فاسو بهذا الاسم؟بوركينا فاسو هي إحدى الدول الأفريقية القديمة التي لها تاريخ طويل ، حيث يعيش أكثر من عشرين مليون شخص على أراضيها ، في حين أنها دولة معروفة باعتمادها على الزراعة في الاقتصاد. في الموقع محتوىي ، سنتعرف على سبب تسمية بوركينا فاسو بهذا الاسم.

أين تقع بوركينا فاسو؟

تقع بوركينا فاسو في غرب إفريقيا وتحيط بها ست دول: النيجر من الشرق ، ومالي من الشمال ، وبنين من الجنوب الشرقي ، وتوغو بالإضافة إلى غانا من الجنوب وتحيط بها ساحل العاج من الجنوب الغربي. أفريقيا تبلغ مساحة بوركينا 274.200 كيلومتر مربع ، بينما بلغ عدد سكانها 2.151.181 نسمة وهي تعتمد بشكل أساسي على الزراعة في الاقتصاد. ومن أشهر وأهم المنتجات المعروضة الفول السوداني والذرة الرفيعة والماعز والأبقار والضأن والدخن وغيرها.

إقرأ أيضا:من خلال النفاذية الاختيارية يتم التحكم في مرورالمواد بالغشاء البلازمي.

لماذا تسمى بوركينا فاسو بهذا الاسم؟

سميت بوركينا فاسو بهذا الاسم لأنها بلد الطاهر والصادقونمدينة “واغادوغو” هي عاصمة بوركينا فاسو وتعتبر من أهم مدن البلاد. ثم تأتي مدينة “بوبوديولاسو” من حيث الأهمية ، وكان يطلق عليها قديماً “جمهورية فولتا العليا” ، ولكن في 4 أغسطس 1984 م ، غير الرئيس المعروف باسم “توماس سانكارا” اسمها وأصبح المعروفة باسم بوركينا فاسو.[1]

أنظر أيضا: لماذا سميت مصر بهذا الاسم؟

مناخ بوركينا فاسو

المناخ في هذا البلد استوائي ، ممطر صيفاً وجاف شتاءً ، وينخفض ​​معدل هطول الأمطار في المنطقة الجنوبية الغربية ويزداد في المنطقتين الشرقية والشمالية ، بينما ترتفع درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

  • شتاء جاف.
  • صيف ممطر يبدأ من يونيو ويستمر حتى سبتمبر من كل عام ، وتغطي الشجيرات والسافانا مساحات كبيرة من أراضي البلاد.

اللغة الرسمية لبوركينا فاسو

يتحدث سكان بوركينا فاسو الفرنسية ، وهناك لغات محلية أخرى معترف بها داخلها ، بما في ذلك الأمازيغية والبامبارا وديلو. يبلغ عدد سكانها 351 نسمة.

إقرأ أيضا:أم خلقوا من غير شيء أم هم الخالقون دليل على

أهم آثار بوركينا فاسو

تم العثور على العديد من الأدوات مثل رؤوس الأسهم والأزاميل في شمال غرب البلاد والتي استخدمها الصيادون في الفترة من 1400 إلى 5000 قبل الميلاد ، وعاشت العديد من القبائل العرقية في البلاد مما ساهم في إثراء التراث في ظل تنوع القبائل التي سكنت بلدي. هذه المنطقة وما يليها هي أهم الآثار:

إقرأ أيضا:جواب سؤال : الافعال الناسخه هي
  • كاتدرائية واغادوغو.
  • مسجد بوبو ديولاسو.
  • تمثال سمبين عثمان.
  • بركة فرس النهر.
  • الجامع الكبير في بواجادوغو.
  • سوق Sankariaré.

اقرأ أيضا: لماذا سميت الدرعية؟

في ختام مقالنا سنكون قد علمنا لماذا تسمى بوركينا فاسو بهذا الاسم؟ تعرفنا على مناخ البلد وجغرافيته ، بالإضافة إلى اللغات التي يتحدث بها أهلها ، بعد أن عرفنا موقع الدولة في قارة إفريقيا ، وكذلك تعرفنا على أهم المعالم الأثرية في الدولة.


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
من هو مالك نادي نيوكاسل
التالي
عزيزي العميل سيتم تنفيذ بحقكم المادة 46