حيوانات ونباتات

رقبة النعامة تساعدها على

رقبة النعامة تساعدها على

اهلا بكم اعزائي زوار موقع محتويات التعليمي نقدم لكم خدمة الاجابة علي اسئلتكم التعليمية والحياتية في جميع المجالات , ويهتم موقع محتويات في الجانب التعليمي في المقام الاول ويقدم للطلاب والطالبات في جميع المراحل الاجابة علي جميع اسئلتهم التعليمية

اجابة سؤال رقبة النعامة تساعدها على

محتويات

  • 1 تساعد رقبة النعامة على ذلك
  • 2 ما يميز النعام
  • 3 كيف تأكل النعام؟
  • 4 أنواع النعام

تساعد رقبة النعامة على ذلك النعامة هي الطائر اللطيف والأكثر إبداعًا ، فهي تظهر لك بعيونها البريئة الواسعة ، وأرجلها الطويلة الفريدة ، وأجنحتها العريضة ، كم هي جميلة وجميلة رقبتها الطويلة التي على الرغم من طولها اللافت للنظر لا تخلو من الفوائد ، والتي سيتم التعرف عليها خلال المقال.

تساعد رقبة النعامة على ذلك

تساعد رقبة النعامة على ذلك رؤية مساحات كبيرة من الأرض مما يمنحها فرصة كبيرة للجري والجريومن هنا نال لقب أسرع طائر ، ويتميز هذا الحيوان الأليف بالعديد من الخصائص ، فهو يركض ولا يطير على الرغم من انتمائه لعائلة الطيور ذات الجناحين ، ولكن عند الضرورة قد يلجأ إلى الطيران ، ولكن أطرافه الطويلة لا تسمح له بالتحليق أكثر من مترين ونصف من مستوى سطح الأرض ، لكنه يتميز بسرعته الهائلة التي تتناسب مع أي طائر آخر ، عدو في الجو ، وسرعته تصل إلى خمسين كيلومترًا في كل واحدة. ساعة؛ تساعده أرجله الطويلة على القيام بذلك.

إقرأ أيضا:الجذر هو جزء النبات الذي يحمل الأوراق صح أم خطأ

أنظر أيضا: ما يميز النعام

ما يميز النعام

يعد النعام من أطول الطيور وبعيدًا عن الأرض. تساعد رقبة النعامة في ذلك بالإضافة إلى قدمي النعامة التي تزيد عن متر يصل ارتفاعها الإجمالي عن الأرض إلى مترين ونصف؟ بينما وزنها كبير وضخم مقارنة بباقي الطيور المأكولة الأخرى ، حيث قد يصل وزن إحداها إلى 150 كجم ، ولا تقل عن 120 كم عند النضج ، ولها أرجل قوية جدًا وصلبة ومضغوطة مع عضلات قوية وصلبة. وتساعدهم في اكتشاف أوسع مكان على وجه الأرض ، ويعتقد البعض أن أقدام النعام قصيرة مقارنة ببعض الحيوانات ، لكن يجب مقارنتها بنظيراتها من الطيور وعدم مقارنتها بالحيوانات ، لأنها ليست حيوان ، بل طائر. النعام هو الطائر الوحيد الذي له إصبعان في كل قدم.

كيف تأكل النعام؟

يتغذى النعام على الحشائش والزواحف وغزو الأرجل وصلابتها يساعدها على ذلك. النعام في العديد من البلدان والمناطق ، وهي مزارع يجب أن يكون لها العديد من المواصفات التي تواكب حياة النعام من أجل أن تنمو بشكل صحيح ، فهي بحاجة إلى مساحات كبيرة ، فهي تحب العدو ويمكن أن تبقى لمدة نصف ساعة للحفاظ على لياقتهم البدنية في العدو السريع جدًا.

إقرأ أيضا:ما الذي يجعل المخلوق الحي مهددا بالانقراض

أنظر أيضا: لماذا تأكل النعام الحصى؟

أنواع النعام

هناك ثلاثة أنواع من النعام ، ولون العنق والرقبة هو السمة المميزة بين هذه الأنواع ، على النحو التالي:

  • نعامة ذات رقبة حمراء تُعرف بأنها الأكبر من حيث الحجم والأكثر شراسة ، وتشتهر بمناعتها القوية جدًا بالإضافة إلى جمالها المبهر ، لكنها الأقل إنتاجًا من البيض ، حيث تنتج ما يقرب من 8 إلى 12 بيضة فقط سنويًا ، وهو رقم صغير جدًا مقارنة بالأنواع الأخرى.
  • النعام الأزرق العنق: وهي متوسطة الحجم ، وتشتهر بطبيعتها الهادئة ، وتنتج أكثر من النوع الأول نسبيًا ، وتنتج حوالي 15 إلى حوالي 20 بيضة في السنة.
  • نعامة الرقبة السوداء: هو النعام الأفريقي ، وهو الأصغر من حيث الوزن ، وهو معروف بطبيعته المحلية والداجنة للغاية.

في نهاية هذا المقال حول تساعد رقبة النعامة على ذلكوالإجابة الصحيحة كانت: الاطلاع على مساحات شاسعة من الأرض ، بالإضافة إلى بعض المعلومات عن النعام وكيفية إطعامه ، وأهم مواصفاته ومميزاته وأنواعه ، وغيرها من المعلومات المهمة.

إقرأ أيضا:الفرق بين السلق والسبانخ


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
من قانون بويل نستنتج أن الحجم يتناسب عكسيًا مع الضغط صح ام خطا
التالي
تفاصيل وفاة الشيخ عبدالرحمن السديسي قبل قليل