وزير التعليم يوضح : الإجراءات الجديدة للتصدي للغش في امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم يوضح : الإجراءات الجديدة للتصدي للغش في امتحانات الثانوية العامة

أعلن وزير التربية والتعليم عن مجموعة من القرارات الجديدة، والتي تتعلق حول امتحانات الثانوية العامة، وخاصة من أجل مواجهة الغش الذي يحدث في تلك الاختبارات، ولهذا كان من الضروري أن يتم وضع مجموعة من القرارات الحازمة لحل تلك المشكلة.

الإجراءات الجديدة للتصدي للغش في امتحانات الثانوية

قام الدكتور رضا حجازي وزير التربية التعليم بالبحث حول العديد من المشاكل المختلفة التي واجهت الكثير من الطلاب خلال الاختبارات المتعلقة بالأعوام السابقة، ولهذا حرص على توفير الحلول لتلك المشاكل والتصدي لها.

  • كما أعلن الوزبر على أنه سوف يتم رصد أي محاولة للغش الإلكتروني، وسوف يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه كل طالب يحاول أن يقوم باستعمال الغش في الاختبارات.
  • بالإضافة إلى أنه قام بالتشديد على ضرورة أن يتم تفتيش الطلاب بشكل جيد قبل أن يتم دخولهم إلى الامتحان، وذلك من خلال الفحص الدقيق، واستعمال العصا الإلكترونية، وذلك للتعرف على إن كان الطلاب يقومون باصطحاب أي من الأجهزة الإلكترونية أم لا، وفي حالة إن ثبت اصطحاب أي من تلك الأجهزة فسوف يتم مصادرتها.

هل يسمح للطلاب باصطحاب الهاتف المحمول خلال اختبارات الثانوية

كما أنه سوف يتم منع استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان، أو أي أجهزة إلكترونية، وسوف يتم مواجهة كل سبل الغش الإلكتروني، وسوف يتم تفتيش الطلاب ومصادرة أي جهاز يحمله الطالب معه إلى اللجنة.

 

 

إغلاق