معلومات عامة

ما هما الميتتان اللتان يجوز أكلهما بدون إثم

ما هما الميتتان اللتان يجوز أكلهما بدون إثم

اهلا بكم يبحث العديد من الاشخاص عن اجابة سؤال ما هما الميتتان اللتان يجوز أكلهما بدون إثم ومن خلال موقع محتوى التعليمي نتعرف معكم علي اجابة السؤال حيث ان هناك علي مواقع التواصل ومواقع البحث من يرد معرفة اجابة سؤال ما هما الميتتان اللتان يجوز أكلهما بدون إثم والاجابة هي من خلال هده الفقرة

اجابة سؤال ما هما الميتتان اللتان يجوز أكلهما بدون إثم

ما هما الميتتان اللتان يجوز أكلهما بدون إثم ، هناك حيوانات أليفة تحتوي على حيوانات النافقة هي أم كل الشرور التي حرم الله تعالى عبيده عن أكلها ، الأمراض التي تسببها والجراثيم والطفيليات التي احتوت عليها ، وتنتشر عن طريق الدم الذي يدخل شرايين لا يسفك دمه.

ما هما الدمان اللتان يجوز أكلهما بدون إثم

وقد جاء ذلك في قول ابن عمر من كلام النبي صلى الله عليه وسلم: “أحلت لنا ميتتان ودمان” ، كما ويوجد أدلة وفيرة من القران الكريم.

ما هما الميتتان

كتب الله سبحانه والى في كتابه الكريم كاملة الأطعمة المحرمة والجائزة ، حيث قال تعالى: {وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيُبَاتِ وَيُحَرِفُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِ تنتثَ} ، تنتقل إلى جزر بأسرع ما تنتشر في الحيوانات التي تموت الدم. شرايين ميت حيوان ميت يسفك.

إقرأ أيضا:كم صيغة لاسلوب النهي

الاجابة:

السمك والجراد.

ما هما الميتتان اللتان يجوز أكلهما بدون إثم

إقرأ أيضا:سبب وفاة الفنان جمال بن صابر 


وفي نهاية المقال نتمني ان تكون الاجابة كافية ونتمني لكم التوفيق في جميع المراحل التعليمية , ويسعدنا ان نستقبل اسئلتكم واقتراحاتكم من خلال مشاركتكم معنا
ونتمني منكم ان تقومو بمشاركة المقال علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر من الازرار السفل المقالة

السابق
دول مبادرة النيباد على الخريطة ؟
التالي
تقرير عن نشأة المذهب الإباضي وتطوره ؟